كيا توقف مصنعها في كوريا الجنوبية بسبب السيارات الكهربائية

mainThumb

03-06-2023 12:13 PM

printIcon

أعلنت شركة كيا كورب، ثاني أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية، اعتزامها تعليق العمل في واحد من مصانعها الثمانية في كوريا الجنوبية خلال النصف الثاني من العام الحالي لتجهيزه لإنتاج السيارات الكهربائية.

وبحسب بيان رسمي للشركة، فقد يحتاج المصنع لوقت أطول من الستة أشهر، لكي يبدأ إنتاج السيارات الكهربائية.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن متحدث باسم كيا القول إن السيارة المدمجة من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) التي يتم تصنيعها في مصنع جوانج ميونج1 سيتم تصنيعها في مصنع دونجهي أوتو.

يذكر أن كيا تمتلك 8 مصانع في كوريا الجنوبية، منها مصنعان في مدينة جوانج ميونج وثلاثة في جوانج جو وثلاثة في هواسيونج، إلى جانب 7 مصانع في الخارج منها ثلاثة في الصين، وواحد في كل من الولايات المتحدة، وسلوفاكيا، والمكسيك، والهند. وتصل الطاقة الإنتاجية للشركة الكورية الجنوبية إلى 3.84 مليون سيارة سنوياً.

وفي أبريل (نيسان) الماضي قالت الشركة التي تنتج السيارة الصالون كيه5 والسيارة سورينتو من فئة إس.يو.في إنها تستهدف بيع مليون سيارة كهربائية سنوياً في 2026، مع التوسع تدريجياً في إنتاج السيارات الكهربائية بإضافة 15 طرازاً بحلول 2027.

وكشفت كيا مؤخراً عن سيارتها الكهربائية إي.في9 من فئة سيارات إس.يو.في قبل طرحها في السوق المحلية خلال الربع الثاني من العام الحالي. كما تستهدف طرح السيارة تدريجياً في أوروبا والولايات المتحدة وغيرها من الأسواق خلال النصف الثاني من العام الحالي.