207 قتلى و900 جريح عدد ضحايا حادث اصطدام قطاري ركاب في الهند

mainThumb

03-06-2023 09:02 PM

printIcon


ارتفع عدد ضحايا حادث اصطدام قطاري ركاب في ولاية /أوديشا/ شرقي الهند، إلى 207 قتلى، وأكثر من 900 جريح، في حادث وصف بـ"الأكثر دموية بالبلاد منذ عقد من الزمن".

وتوقع براديت جينا الأمين العام للولاية، في تغريدة على حسابه عبر مواقع التواصل الاجتماعي /تويتر/، الليلة، ارتفاع عدد الضحايا، لافتا إلى أنه تم حتى الآن انتشال 207 قتلى وأكثر من 900 مصاب، بينما لا تزال قوات الدفاع المدني تنتشل الضحايا من تحت أنقاض القطارين المدمرين بالكامل.

إلى ذلك، قالت سلطات سكة الحديد /ساوث إيسترن/، في بيان، إن قطار "هوراه سوبرفاست إكسبرس" خرج عن مساره، واصطدم بقطار "كوروماندل إكسبريس" الذي ينطلق من /كالكوتا/ إلى /تشيناي/.

من جهته، غرد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، عبر حسابه على /تويتر/، قائلا "إن عمليات الإنقاذ مستمرة في الموقع، ويجري تقديم كل المساعدة الممكنة للمتضررين"، علما أن آخر احصائية أعلنتها السلطات الهندية لضحايا الحادث تشير إلى تسجيل 50 قتيلا، و500 جريح.

جدير بالذكر أن الهند، ذات المساحة الجغرافية الواسعة، تعتمد على شبكة حديدية تمتد لآلاف الكيلومترات في نقل الركاب والبضائع، لكنها تشهد بين الحين والآخر حوادث قطارات خطيرة، غالبا ما تسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا.



news image
news image
news image