فلسطين النيابية: الأردن السند والنصير للشعب الفلسطيني

mainThumb

05-06-2023 08:17 PM

printIcon

أكدت لجنة فلسطين النيابية، تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه وثوابته وعلى رأسها حق العودة ، وحق تقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
وقالت، في بيان صحفي أصدرته اليوم الاثنين، على لسان رئيسها النائب الدكتور فايز بصبوص، في الذكرى السنوية 56 لـ"نكسة حزيران"، إن القضية الفلسطينية حاضرة في وجدان القيادية الهاشمية الحكيمة والشعب الأردني .
وأوضح بصبوص أن الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، كان وسيبقى داعما وسندا ونصيرا حقيقيا للشعب الفلسطيني، حتى ينال حقوقه.
وأشاد بصبوص بصمود الشعب الفلسطيني، ومتانة وصلابة الموقف الأردني، معتبرا أن أي مساس في السيادة الفلسطينية على ارض فلسطين هو خط احمر .
وحذرت اللجنة من خطورة ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من الاعتداءات المتكرر على المقدسات الإسلامية والمسيحية وبناء البؤر الاستيطانية .
وأكد بصبوص أن "فلسطين النيابية" مستمرة ببذل الجهود الرامية لفضح جميع الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية وبحق الشعب الفلسطيني، داعيا إلى ضرورة تشكيل موقف برلماني عربي ودولي لمحاسبة الاحتلال على جرائمه في القدس والمقدسات وكل الأراضي الفلسطينية .
كما دعت "فلسطين النيابية"، البرلمانات العربية والدولية إلى نصرة ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية التي أخلت ببوصلة السلم والأمن المجتمعي.
وطالبت، المجتمع الدولي بضرورة التصدي للانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى نيل حريته وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.