الهيئة الملكية للأفلام حول "فيلم الحارة": "ما حدا جابرك تحضر الفيلم"

mainThumb

17-01-2023 08:50 PM

printIcon
عبد الكريم توفيق – أكدت مديرة قسم الإعلام والبرمجة الثقافية في الهيئة الملكية للأفلام، ندى الدوماني أن "فيلم الحارة" يتحدث عن شريحة معينة من المجتمع، وهو عبارة عن قصة غير مقصود فيها الإساءة لصورة المجتمع الأردني.
في المقابل مدير عام هيئة الإعلام، بشير المومني بين أن "فيلم الحارة" تضمن مشاهد وعبارات لا تتناسب مع عادات وقيم المجتمع الأردني.
وحول الموافقة على سيناريو "فيلم الحارة"، أشارت الدوماني في حديثها لـ"أخبار اليوم"، الخميس، أن لجنة التحكيم المُعينة من خارج الهيئةs وافقت على منح الفيلم الدعم المالي، إضافة إلى التسهيلات اللوجستية، حيث اعتبرت أن معايير الفيلم من ناحيةa السيناريو والقوة الإنتاجية يستحق الدعم.
وفيما يتعلق بمحتوى الفيلم، أكد المومني أنه تم الطلب من الجهة المنتجة للفيلم شطب وحذف جميع المشاهد والألفاظ غير المناسبة والخادشة للحياء العام، حيث تم بعد ذلك عرض الفيلم في دور العرض الأردنية ولم ترد أي شكاوى أو ملاحظات حوله.
وبخصوص hعرض الفيلم دون شطب أي مشاهد على منصة "نتفلكس"، أكدت الدوماني على أنه لكل شخص الحرية لحضور الفيلم قائلة " ما حدا جابرك تحضر الفيلم"، في حين بين مدير هيئة الإعلام المومني أن الهيئة لا تملك الصلاحية بمنع عرض الفيلم على منصة "نتفلكس" لكونه خارج نطاق الهيئة.
يشار إلى أنه جرى عرض الفيلم الأردني "الحارة" لمخرجه باسل غندورm على منصة "نتفليكس" في الخامس من شهر كانون الثاني الحالي وتلقى الفيلم دعمًا من صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام، ومؤسسة الدوحة للأفلام قطر، ومعمل مهرجان البحر الأحمر السينمائي لتطوير الأفلام السعودية.