الملياردير البريطاني سير جيم يتقدم بعرض رسمي للاستحواذ على مانشستر يونايتد

mainThumb

19-02-2023 09:51 AM

printIcon

تقدم الملياردير البريطاني، سير جيم راتكليف بعرض رسمي للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، متعهدا بأن بأن يجعله "النادي الأول في العالم مرة أخرى".

ويعتبر راتكليف (70 عاما) واحدا من أغنى رجال الأعمال في بريطانيا، بثروة صافية تقدر بنحو 12 مليارا و500 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 15 مليار دولار)، بعد نجاح شركته المتخصصة في المواد الكيميائية.

وتلقت وكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا" البيان الصادر عن شركة "إنيوٍس" والذي جاء فيه: "يمكننا التأكيد على أن سير جيم راتكليف وإينيوس قدما عرضا للاستحواذ على غالبية أسهم نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم".

وأضاف البيان: "سنرى دورنا كأوصياء على المدى الطويل لمانشستر يونايتد نيابة عن الجماهير والمجتمع الأوسع".

وأضاف البيان: "نحن طموحون ولدينا قدرة تنافسية عالية، ونرغب في الاستثمار في مانشستر يونايتد لجعله النادي الأول في العالم مرة أخرى".

وختم البيان "نريد مانشستر يونايتد الراسخ في تاريخه الفخور وجذوره في شمال غرب إنجلترا، وإعادة مانشستر إلى مانشستر يونايتد، والتركيز بوضوح على الفوز بدوري أبطال أوروبا".

وكان راتكليف، الذي يمتلك أيضًا فريق إنيوس جريناديرس للدراجات، ونادي نيس المنافس بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، ونادي لوزان سبورت السويسري، كما يمتلك ثلث حصة فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1، أكد سابقا أنه مشجع لمانشستر يونايتد منذ الصغر.

وتقدم راتكليف بعرض للاستحوذ على نادي تشيلسي العام الماضي، لكنه لم يكلل بالنجاح.