حزام ساعة آبل المستقبلي يغير لونه حسب ملابس المستخدم

mainThumb

23-02-2023 02:03 PM

printIcon

كشفت التقارير أن شركة آبل تبحث في كيفية تغيير لون أحزمة ساعاتها الذكية المستقبلية، وتصف براءة الاختراع الممنوحة حديثاً والمقدمة إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة كيف يمكن لحزام ساعة آبل المستقبلي تغيير لونه من تلقاء نفسه.

وبدلاً من شراء أحزمة ساعات مختلفة لتلائم ملابس مختلفة، قد تتمكن من تنسيق لون حزام ساعة آبل لتلائم ملابسك، أو تغيير لونها لتظهر لك إشعاراً. هذا على الأقل هذا ما تبحث عنه آبل، انطلاقاً من براءة الاختراع الجديدة.

براءة الاختراع تحمل عنوان "حزام الساعة مع لون قابل للتعديل". وتصف كيف قد يرغب المستخدم في تغيير لون حزام الساعة دون الحاجة إلى شراء حزام ساعة منفصل لملابس مختلفة. وتصف براءة الاختراع الفكرة من خلال التحدث عن أحزمة الساعات ذات "الميزات الكهربائية". وهذا يعني أساساً أن الجهد المطبق يمكن أن يتسبب في مجموعة متنوعة من الألوان أو مجموعات الألوان على نطاق واحد.

 

ولكي ينجح ذلك، يجب أن يكون حزام الساعة نفسه مصنوعاً من قماش منسوج من الخيوط، كما تصف شركة آبل في براءة الاختراع. ويمكن أن تشتمل هذه الخيوط على ميزات كهربائية، ويمكن أن يشتمل واحد أو أكثر منها على موصل، حيبث يمكن استخدام الجهد لجعل الشريط يغير لونه.

ويمكن أيضاً أن يكون شريط اللون المتغير مفيداً لتنبيه المستخدم للإشعارات. لكن هذا ليس بالبساطة التي يبدو عليها في البداية. وتقول آبل أيضاً أنه يمكن عرض الأنماط على النطاق، مثل الرموز أو الأشكال أو حتى النص، بحسب موقع فون أرينا.