وزارة السياحة: رحلات سياحية داخلية بـ 10 دنانير للشخص الواحد شاملة وجبة الغداء

mainThumb
وزارة السياحة: رحلات سياحية داخلية بـ 10 دنانير للشخص الواحد شاملة وجبة الغداء

21-04-2024 03:08 PM

printIcon

أخبار اليوم - صفوت الحنيني - مع اقتراب فصل الصيف، وتوقعات بانتعاش السياحة الأردنية، تسعى وزارة السياحة من خلال برامجها بتشجيع المواطن الأردني على السياحة الداخلية عوضا عن الخارجية، وإبقاءه داخل المملكة ليساهم بنموها وتنشيطها.

في السنوات الماضية كان السائح الأردني "يحمل" أمتعته في هذه الأوقات من العام متوجهاً للدول المجاورة مُتجاهلاً السياحة الداخلية؛ نظراً لارتفاع تكاليفها حسب المتداول.

وزارة السياحة والآثار، ومن خلال المستشار الإعلامي في الوزارة عدي الطويل قالت إنها تقوم ببرامج تشجيعية وأبرزها "أردنا جنة" بإبقاء السائح الأردني داخل المرافق السياحية الأردنية مثل البترا ووادي رم والعقبة.

وأوضح الطويل في حديثه لـ "أخبار اليوم" أن البرنامج يهدف إلى توفير رحلات وبأسعار مناسبة خلال عطلة نهاية الأسبوع، أو في أي وقت للوجهات السياحية الداخلية، مشيراً إلى أن زيارة وادي رم أو العقبة أو وجهة سياحية أردنية عكس ما هو متداول على أنها أكثر كلفة من السياحة الخارجية في الدول المجاورة كشرم الشيخ.

مدير عمليات برنامج "أردننا جنة" بوزارة السياحة والآثار الدكتور أحمد الرفاعي قال في مداخلة صحفية إن البرنامج قد حقق أرقامًا قياسية بالمقارنة مع أرقام العام المنصرم، حيث بلغ عدد المشاركين في البرنامج منذ بداية العام الحالي 55400 مشارك.

الرفاعي أوضح أن أعداد المشاركين منذ بداية عام 2024 وصلت إلى ضعف ما حققه البرنامج من إعداد بالفترة ذاتها من العام الماضي، والتي وصلت إلى 20500 مشارك.

وأكمل الرفاعي حديثه أن أعداد حافلات النقل السياحي التي قلّت المواطنين للوجهات السياحية التي يوفرها البرنامج من مختلف محافظات المملكة بلغت 1400 حافلة بمرافقة 1400 دليل سياحي.

وبيّن الرفاعي إن عشرة دنانير هي تكلفة رحلات اليوم الواحد بالبرنامج للشخص الواحد، والتي تشمل وجبة الغداء والمشروبات، بالإضافة إلى مجانية اصطحاب الأطفال لمن هم أقل من 4 أعوام.