وفد من جامعة جدارا يشارك بفعاليات مؤتمر دولي في المغرب

mainThumb
وفد من جامعة جدارا يشارك بفعاليات مؤتمر دولي في المغرب

08-05-2024 12:24 PM

printIcon

اخبار اليوم - شارك رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ومديرها العام الدكتور شكري المراشدة ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حابس الزبون مساء أمس، بفعاليات المؤتمر الدولي الذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين بالتعاون مع الإتحاد العام لمجالس البحث العلمي العربية، في العاصمة المغربية الرباط، بمشاركة خبراء و اكاديميين ورجال أعمال من مختلف الدول العربية والأجنبية.

ويهدف المؤتمر إلى زيادة الوعي بالعناصر الأساسية للثورة الصناعية الرابعة والمفاهيم الرئيسية المرتبطة بها وتأثيرها على القطاع الصناعي، إضافة الى بيان أهمية وفوائد استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة المنتجات الصناعية، وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الوطنية والدولية.

ودعا الدكتور المراشدة إلى ضرورة إدخال الذكاء الاصطناعي في مختلف المؤسسات العلمية و الاقتصادية والصناعية، وذلك ضمن خطة علمية مدروسة تحاكي الواقع وتطوره وبما يتناسب مع قيمنا وثقافتنا العربية والإسلامية، وإدخال الأساليب الحديثة من خلال الذكاء الاصطناعي إلى مدارسنا وجامعاتنا لخدمة مسيرة التعليم والتعليم العالي في الوطن العربي، مشددا على ضرورة وضع قوانين ناظمة للتعامل مع ثورة الذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن الذكاء الاصطناعي أصبح من أبرز المجالات التي تتسابق عليها الدول من أجل الاستفادة من تطبيقاتها لغايات تعزيز نهضتها.

كما ترأس الأستاذ الدكتور الزبون جلسة رئيسية من جلسات المؤتمر، والتي تحدث فيها من البحرين أمين عام الإتحاد العربي للتنمية المستدامة الدكتور المهندس أحمد يعقوب كمال، ومن فلسطين عميد الدراسات العليا في جامعة بيرزيت الأستاذ الدكتور أحمد أبو هنية .

يذكر أن المنظمة العربية للتنمية الصناعية و التقييس والتعدين، هي منظمة عربية متخصصة في مجالات الصناعة والتقييس والتعدين، وتعمل في إطار جامعة الدول العربية، ومقرها العاصمة المغربية الرباط.

--(بتر)