هاني حبيبة: "الي ما زار حبيبة دخلة البنك العربي ما زار الأردن"

mainThumb
الحاج هاني حبيبة

13-03-2023 02:16 PM

printIcon

فاطمة الزهراء - يعد محل الحلويات الذي يتربع في دخلة البنك العربي في وسط العاصمة عمان أحد أبرز معالم منطقة وسط البلد منذ الخمسينيات، الذي ذاع صيته محليًا ودوليًا فأصبح علامة فارقة في السياحة والضيافة الأردنية يقصدها الأجنبي السائح قبل المواطن لتذوق أكثر الحلويات شهرةً "الكنافة".
تأسس محل حلويات حبيبة عام 1951 على يد الحاج محمود حبيبة في محل صغير وسط مدينة عمان في شارع الملك فيصل دخل البنك العربي، ولشهرة "حبيبة" بين الناس أصبحوا يطلقون على الممر "دخلة حبيبة" حيث وصلت هذه الشهرة إلى كافة أنحاء المعمورة وأصبح اسم هذه الدخلة معلمًا للتوصيف أيضًا.
الحاج هاني حبيبة، قال خلال مقابلة مصورة في برنامج "يلا ع البلد" الذي يبث عبر وكالة أخبار اليوم وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن العمل الجيد يُعرف من نوعية البضاعة المستخدمة "ما دامت البضاعة جيدة والعمل بأمانة وصدق فالزبون سيأتي إليك لا محالة"، لافتًا إلى أن الناس ترغب محل حلويات حبيبة دخلة البنك العربي لأنهم يعتبرونه معلمًا من معالم الأردن السياحية.
وأضاف أن السياح الأجانب والعرب يقبلون على محل حبيبة بشكل مستمر طوال العام وبأعداد كبيرة، لتناول مختلف صنوف الحلويات المحلية، قائلًا "الذي يأتي لزيارة الأردن يجب أن يحضر لمحل حبيبة، وإن لم يأتي فإنه يقول ما جيت على الأردن لأني ما زرت محل حبيبة".
سؤال إلى مرتادي "دخلة حبيبة" كيف ترون هذا المحل الذي يحمل تاريخًا مكانيًا وزمانيًا لوسط العاصمة عمان فهل تؤيديون أن حبيبة وسط البلد "دخلة البنك العربي" هو الأكثر شهرة؟