الدوري السعودي: أبها يتقدم والاتحاد ينهار

mainThumb

04-05-2024 09:45 AM

printIcon

اخبار اليوم - سجل فريق أبها انتصاراً ثميناً أعاد معه آماله في البقاء موسماً آخر في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك على حساب ضيفه الاتحاد بثلاثية مقابل هدف.

وتلقى الاتحاد ضربة موجعة في سباق المنافسة على المركز الثالث، كما جاءت الخسارة بعد أيام قليلة من خروجه على يد الهلال في بطولة كأس الملك.

وتجمد رصيد الاتحاد عند 50 نقطة في المركز الخامس خلف التعاون الذي يحضر في المركز الرابع برصيد 51 رغم خسارته في الجولة نفسها أمام الهلال.

وكان أبها الذي خرج بخسارة محبطة في مواجهته الماضية أمام الأخدود عاد لينهض وانتفض بفوزه بثلاثية أمام الاتحاد ليبلغ النقطة 28 متقدماً خطوة نحو الأمام، حيث احتل المركز السادس عشر، أحد المراكز الثلاثة المهددة بالهبوط المباشر.

وبعد هدوء الشوط الأول والخروج بالتعادل السلبي دون أهداف، نجح أبها في التقدم عن طريق ركلة جزاء تقدم لها البولندي كريتشوفياك وركنها بنجاح مع الدقيقة 57، قبل أن يحضر التعادل لفريق الاتحاد عن طريق غوتا؛ إذ تحصل الفريق على ركلة جزاء تقدم لها غوتا ونجح حارس مرمى فريق أبها بالتصدي لها قبل أن يكملها غوتا في الشباك.

ونجح أبها في العودة سريعاً للتقدم عن طريق حسين العلي مع الدقيقة 69 ليعزز فابيان نوغيرا التقدم بهدف ثالث، حسم الأمر ومنح أبها نتيجة المباراة.


وفي الدمام، انتزع الفيحاء فوزاً ثميناً خارج أرضه حسم معه أمر بقائه بصورة رسمية بعد انتصاره على الاتفاق بثنائية مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب نادي الاتفاق.

ورفع الفيحاء بالانتصار الثمين نقاطه إلى 41 نقطة ليبلغ رقماً لا يمكن للفرق التي تتنافس على الهبوط الوصول إليه، ليعلن بذلك البقاء رسمياً قبل عدة جولات من إسدال الستار على منافسات النسخة الحالية، في الوقت الذي فشل الاتفاق مجدداً في تحقيق فوز يعود من خلاله إلى المركز السادس في ظل تعادل الفتح بالجولة نفسها، لكن فارس الدهناء استمر في المركز السابع برصيد 41 نقطة.

وحضرت الإثارة في الوقت الأخير من المباراة، إذ سجل الفيحاء هدف التقدم عن طريق فاشون ساكالا مع الدقيقة 72، ليدرك موسى ديمبلي التعادل لفريق الاتفاق سريعاً مع الدقيقة 81.

ونجح ساكالا العائد مجدداً للمشاركة بعد غيابه الجولة الماضية بداعي الإيقاف لحصوله على بطاقة حمراء من إضافة الهدف الثاني لفريق الفيحاء مع الدقيقة 85، ليخطف الفريق الضيف نقاط المباراة.