الإمارات تحتل المركز الـ 14 عالمياً في قائمة وجهات العمل الجاذبة لأصحاب المواهب

mainThumb
الإمارات تحتل المركز الـ 14 عالمياً في قائمة وجهات العمل الجاذبة لأصحاب المواهب

07-05-2024 12:58 PM

printIcon

اخبار اليوم - سلطت مجموعة بوسطن كونسلتنج جروب (BCG)، بالتعاون مع «ذا نتورك»، التحالف العالمي لمواقع التوظيف، ومجموعة «ستيبستون» الضوء على المكانة التي تستحوذها الإمارات في استقطاب المهنيين وأصحاب المواهب على المستوى الدولي عبر دراسة حملت عنوان «فك شفرة المواهب العالمية 2024»، واشتملت على استطلاع ضم آراء نحو 150 ألفاً من المهنيين والمتخصصين من 188 دولة من أنحاء العالم.

وكشفت الدراسة التي تأتي ضمن سلسة من التقارير لرصد اتجاهات حركة انتقال المهنيين وأصحاب المواهب منذ سنة 2014، الجاذبية المتزايدة التي تتمتع بها دولة الإمارات وجهةَ عمل مفضلة للمهنيين وأصحاب المواهب في العالم.

وبحسب بيانات الدراسة، فقد حققت دولة الإمارات تقدماً لافتاً وجهةَ عمل جاذبة للمهنيين وأصحاب المواهب، لتأتي في المركز الـــ14 عالمياً، كما احتلت كل من دبي وأبوظبي المركزين الثالث والرابع على التوالي في قائمة المدن الأكثر تفضيلاً للعمل.

وأفاد نحو 73% من المشاركين في الاستطلاع الذي أجري على المستوى الدولي بأن الجودة التي تتمتع بها فرص العمل في دولة الإمارات هي السبب الرئيس وراء تنامي جاذبيتها، كما رأى 62% من المشاركين أن حسابات الدخل المرتفع والضرائب المنخفضة وتكلفة المعيشة قد عززت جاذبية المدينتين، وأقر 61% من المشاركين بأن ارتفاع مستوى جودة الحياة يعد عاملاً مهماً وراء زيادة جاذبية الدولة، إذ تسهم كل تلك العناصر مجتمعة في جعل الإمارات من أكثر الوجهات المفضلة للمهنيين.

وأوضحت الدراسة أنه إضافة إلى تلك العوامل التي ترفع جاذبية المدن أمام أصحاب المواهب، فإن هناك عوامل أخرى أكثر شمولاً تعزز الرغبة في العمل في الخارج، وتشمل الأمان والاستقرار والمساواة.

وقالت مايا الهاشم، الشريكة والمديرة العامة لمجموعة بوسطن كونسلتنج جروب (BCG) في الإمارات إن دولة الإمارات تواصل ترسيخ جهودها لتعزيز سوق العمل والفرص الوظيفية، وجذب المهنيين وأصحاب المواهب، من أنحاء العالم وخصوصاً من منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن دولة الإمارات لا تواكب التطور في سوق العمل على مستوى العالم فقط، وإنما أيضاً قادرة على صنعه وقيادته.

وأوضحت أن الموقع الاستراتيجي للدولة، يجعلها نقطة جذب مزدهرة للقوى العاملة العالمية بما تقدمه من بيئة آمنة ومتطورة، لافتة إلى أن الجاذبية الاستثنائية لسوق العمل في الإمارات، ومستويات الدخل التنافسية للمهنيين وأسلوب الحياة الذي يكفل مستوى عالياً من الرفاهية يجعل ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة للطموحين من المهنيين وأصحاب المواهب.

وأضافت إن تقدم دولة الإمارات في التصنيف العالمي واحداً من أفضل أماكن العمل يؤكد التزامها تعزيز بيئة مزدهرة بالتنوع والفرص.