توقيف جندي أمريكي في روسيا بتهمة "السرقة" حتى 2 يوليو

mainThumb
توقيف جندي أمريكي في روسيا بتهمة "السرقة" حتى 2 يوليو

07-05-2024 02:04 PM

printIcon

أخبار اليوم - وضع الجندي الأمريكي الذي أوقف الأسبوع الماضي في أقصى شرق روسيا في الحبس حتى الثاني من تموز/ يوليو بشبهة "السرقة" على ما أعلنت محكمة فلاديفوستوك المكلفة القضية.

وأوضحت الناطقة باسم المحكمة إيلينا اولينيفا التي أوردت تصريحها وكالة "ريا نوفوستي" للأنباء: "أوقفت محكمة إقليم بيرفومايسكي في فلاديفوستوك الجندي الأمريكي غوردون بلاك حتى الثاني من تموز/ يوليو بموجب المادة المتعلقة بالسرقة".

وكانت السلطات الروسية ألقت القبض على جندي أمريكي، الأسبوع الماضي، للاشتباه في قيامه بالسرقة.

وبحسب أحد المسؤولين الأمريكيين، فإن اسم الجندي هو جوردون بلاك.

ولم يؤكد الجيش الأمريكي اسم الجندي لكنه أشار إلى أنه تم إخطار عائلته، وذكرت المتحدثة باسم الجيش سينثيا سميث، الاثنين، أن السلطات الروسية احتجزت الجندي في فلاديفوستوك بتهمة "ارتكاب سلوك إجرامي".

وقالت سميث: "أخطر الاتحاد الروسي وزارة الخارجية الأمريكية بالاعتقال الجنائي وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية، وأبلغ الجيش عائلته وتوفر وزارة الخارجية الأمريكية الدعم القنصلي المناسب للجندي في روسيا، ونظرا لحساسية هذا الأمر، لا يمكننا تقديم تفاصيل إضافية في الوقت الحالي".

وكان الجندي ضمن القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية وسافر إلى روسيا بمحض إرادته.

ويأتي الاعتقال في وقت يشهد توترا كبيرا بين الولايات المتحدة وروسيا مع استمرار الحرب مع أوكرانيا، وهناك عدد من الأمريكيين المحتجزين في روسيا، من بينهم اثنان أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنهما محتجزان "ظلما": مراسل وول "ستريت جورنال" إيفان غيرشكوفيتش وضابط البحرية السابق بول ويلان.