خدعة عبر " تليغرام " تكلف امرأة 1.9 مليون

mainThumb

13-04-2024 09:44 AM

printIcon

اخبار اليوم - تعرضت امرأة هندية لخدعة عبر تطبيق المراسلات «تليغرام»؛ كلفتها أكثر من 1.9 مليون روبية، أي ما يوازي 23 ألف دولار أمريكي.


وتقدمت السيدة من مدينة دلهي ببلاغ إلى الشرطة حول تعرضها للاحتيال؛ بعد وقوعها ضحية لأحد الأشخاص الذي أوهمها بتحقيق مكاسب خيالية عن طريق العمل من المنزل.


وكشفت أنها تلقت رسالة من المحتال في شهر سبتمبر الماضي، ليعرض عليها فرصة العمل من المنزل، حيث طلب منها الانضمام إلى جروب عبر تطبيق «تليغرام» للتعرف على التفاصيل والحصول على المهام المطلوبة منها.


وأضافت الضحية في بلاغها أنها دفعت للمحتال 5 آلاف روبية، استردتهم لاحقاً بمكسب 600 روبية، لتبدأ في ضخ المزيد من الأموال طمعاً في تحقيق أرباح مادية أكبر، لكنه أخبرها أنها لن تستعيد أي أموال إلا بعد أداء كافة مهامها.


وأكدت السيدة أنها استدانت من أصدقائها 600 ألف روبية، كما حصلت على قرض من أحد البنوك بقيمة 700 ألف روبية، ليصل إجمالي استثمارها في المشروع الوهمي إلى 19.23 مليون روبية.


وصُدمت المجني عليها حين طلبت استرداد أموالها بالأرباح، حيث طالبها المحتال بدفع 1.4 مليون روبية قبل أن تحصل على أموالها، وهو ما جعلها تدرك أنها وقعت ضحية للاحتيال، لتُقرر التقدم ببلاغ إلى الشرطة، التي فتحت تحقيقاً في القضية لمحاولة تحديد هوية ومكان وجود المحتال.