خدمات الأعيان تتابع تنفيذ استراتيجية الاقتصاد الرقمي

mainThumb

24-04-2024 03:40 PM

printIcon

اخبار اليوم - تابعت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة خلال اجتماعها اليوم الأربعاء مع وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، تنفيذ استراتيجية وخطط الوزراة، وفقاً لجداولها الزمنية.

وقال العين الحمارنة إن هذا اللقاء الرقابي جاء لمتابعة الخطة التنفيذية المقدمة من الوزارة والعمل على تنفيذ مشاريع الوزراة حسب الجدول الزمني.

وأشار إلى أهمية تطوير ريادة الأعمال ورقمنة القطاعات الرئيسية وبناء مهارات الموارد البشرية وتمكين الشباب في تنفيذ مشاريعهم الريادية وتقديم خدمات رقمية شاملة.

من جهته أكد الوزير الهناندة أن الوزارة تستكمل إنجازاتها في توسعة البنية التحتية الرقمية وتسير في تنفيذ خطتها وفقًا للجدول الزمني، لافتًا إلى أن الوزارة تقوم على تحقيق اقتصاد رقمي شامل وآمن.

وأشار إلى إجراءات الوزارة في تطوير الخدمات الحكومية الرقمية المتكاملة، واستحداث مراكز للخدمات الحكومية الشاملة لتقديم خدمات عامة، مؤكدًا أن الوزارة تدعم الشباب في المشاريع الريادية لخلق فرص عمل لهم.

من جهتهم أشاد أعضاء اللجنة بجهود الوزارة في التحول النوعي في الخدمات الإلكترونية والحفاظ على خصوصية البيانات ورقمنة الخدمات العامة.


بترا