في سابقة تعد الأولى من نوعها .. إجماع على ترشح سيدة للانتخابات في الطفيلة

mainThumb
في سابقة تعد الأولى من نوعها.. إجماع على ترشح سيدة للانتخابات في الطفيلة

21-05-2024 12:52 PM

printIcon

أخبار اليوم - استطاعت المهندسة ايناس البدور، ابنة الطفيلة، إقناع أهلها وعشيرتها بجدوى ترشحها لانتخابات مجلس النواب العشرون، بما تملكه من قدرات ومؤهلات ستمكنها من أداء دورها وتمثيل جمهور الناخبين على أفضل حال.

وجاء اختيار البدور خلال اجتماع عقدته عشيرة البدور يوم الخميس الماضي الموافق 17 أيّار 2024، وحضره ما يزيد عن مائة شخص من رجالات العشيرة، وبعد نقاش وحوار معمّق، أجمع الحضور على دعم ترشح المهندسة إيناس البدور لما تتميز به من صفات وما تملكه من قدرات ومؤهلات.

‏‎ هذا وقد حازت البدور على إجماع عشيرتها في سابقة إيجابية لم تحدث من قبل، وجاء إجماع العشيرة منسجماً وتوجيهات الملك عبدالله الثاني، لتشجيع وتعزيز مشاركة السيدات، وضمان وصول الكفاءات منهم لقبة البرلمان، ودائرة صنع القرار.

‏‎ولم يكن مفاجئاً ما قامت به عشيرة البدور من إجماع على ترشح المهندسة إيناس، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على وعي مواطننا الأردني، واحترامه للكفاءة بغض النظر عمّن يمتلكها ذكراً كان أم أنثى.

‏‎وننوه أن العشيرة ركن مجتمعي متين، تضم بين صفوفها تنوع كبير من الكفاءات والنخب المثقفة والأكاديميّة والحزبية والناشطة في مجال العمل العام.
‏‎
‏‎المهندسة البدور تحمل شهادة الماجستير بتخصص هندسة العمارة، من الجامعة الأردنيّة، بتقدير امتياز.
‏‎،وهي تعمل حاليّاً محاضرة غير متفرغة في جامعة مؤتة ونفذت عددا من المشاريع الهندسية الكبيرة داخل الطفيلة وخارجها.