إلى الفتيات احذرن هذه الأماكن!

mainThumb

14-03-2023 10:26 AM

printIcon

فاطمة الزهراء - شاعت في الفترة الأخيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، صالونات تجميل للسيدات ومحال إكسسوارات تقوم بثقوب الأذن والأنف وغيرها من أجزاء الجسم، حيث تنتشر هذه "الموضة" بشكل واسع بين الفتيات دون التحقق من وجود خبرات أو تراخيص للقيام بهذه الأعمال، ما قد يؤدي إلى حدوث مضاعفات وندوب دائمة تحتاج إلى تدخل طبي للمعالجة.
خلال حديثنا مع محل للاكسسوارات يقوم بالثقوب (piercing) ذكر بأن محله غير مرخص للقيام بهذه العملية، حيث يقوم بالاستعانة بطبيبة عامة عند الحاجة، منوهًا إلى أنه للحصول على نتيجة أفضل وأضمن فلا بد للفتيات التوجه إلى مركز تجميل او مختص بالأمر.
نقيب أصحاب صالونات التجميل السابق إياد سمارة، بيّن أن الأصل قيام القطاع الطبي صاحب الاختصاص بهذه الثقوب لا المحال التجارية والصالونات، التي ليس من اختصاصها القيام بمثل هذه الأعمال، لافتًا إلى أن الزبون إذا تعرض لمخاطر أو مضاعفات جراء هذه الأفعال وعند حصوله على تقرير طبي للحالة فإنه سيتم تحويل هذا الفعل إلى القضاء.

يذكر أن مخاطر الثقوب (piercing) تتسبب في انتشار العدوى، ومسببات الأمراض التي تنتقل عن طريق الدم، كما أنها قد تتسبب في تهيج الجلد والألم والحساسية التلامسية، كما يجب أخذ آثاره الجانبية بعين الاعتبار لكونها بالغة الخطورة وتؤثر على الصحة بشكل سلبي.
ومن هنا يتبادر السؤال الأهم لدى المطلعين على مثل هذه المحال، من هي الجهة التي تعنى بمراقبة هذه المحال واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم؟