رواد تويتر في الخليج يتفاعلون مع وسم يوم الفلافل العالمي

mainThumb

12-06-2023 02:47 PM

printIcon

تقوى الدويري

تفاعل رواد منصة تويتر في دول الخليج خاصة مع وسم "#اليوم_العالمي_للفلافل" معبرين عن حبهم لهذه الأكلة الشعبية الشهيرة والمنتشرة بكثرة على موائد الإفطار في بلاد الشام ومصر، والتي انتشرت مؤخرا أيضا في دول الخليج.

أعاد "عز" من السعودية نشر أغنية قناة سبيستون "فلفول يحب الفلافل" متفاعلا مع اليوم العالمي للفلافل مستذكرا فيها أيام الطفولة ومعبرا عن حبه لطبق الفلافل.


فيما غرّد "دعيج" من دولة الكويت معبرا عن رأيه أن يوم الفلافل العالمي يرقى للاحتفال به أسوة بعيد الكريسماس قائلا "إذا يهمكم ترى باچر يوم الفلافل العالمي، وأشوف إن الاحتفال بالفلافل أولى من الكريسمس".


وكان "البندري" من السعودية قد نسب فضل انتشار الفلافل في المملكة إلى جدته، إذ غرّد قائلا "الله يرحم جدتي كانت تبيع فيها وهي اول وحده بالقرية كتبت مقاديرها وتم تسريبها للأسف وسرقتها"


وبمناسبة هذا اليوم تهافتت المطاعم وتطبيقات التوصيل في دول الخليج على تقديم العروض والتخفيضات على طبق الفلافل الذي تعد أسعاره أعلى بنسبة الضعف تقريبا مقارنة بدول بلاد الشام ومصر الموطن الرئيسي له، إذ يصل سعر صحن الفلافل الصغير في السعودية إلى 15 ريال سعودي أي ما يعادل 3 دنانير أردني تقريبا.