العرموطي: لماذا يختار التلفزيون الأردني أمناء أحزاب بعينهم للظهور عبر شاشته؟

mainThumb

30-11-2023 10:23 AM

printIcon

أخبار اليوم - وجه النائب صالح العرموطي سؤالاً نيابياً لوزير الإتصال الحكومي الدكتور مهند المبيضين فيما يتعلق بنشرات التلفزيون الأردني .

وتالياً نص السؤال النيابي الذي طرحه النائب العرموطي : 

" سعادة رئيس مجلس النواب المكرم " 

 " استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير الاتصال الحكومي .
- نص السؤال :

1. لماذا يختار التلفزيون الأردني من خلال نشراته الإخبارية والندوات والمقابلات والمداخلات أمناء وأعضاء أحزاب بعينهم ويتم تكرار استضافة بعضهم وإستثناء أمناء عامين وأعضاء كثر آخرين وهي أحزاب مرخصة ومنها من مضى على تأسيسه أكثر من ثلاثين عاماً وقادها زعامات عريقة لها أثر عميق في بناء الأمة علماً بأن الوطن بحاجة إلى سماع جميع وجهات النظر في ظل الظروف السياسية والإقتصادية وجرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية والتهجير والتجويع والإرهاب الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول أوروبا خدمة للكيان الصهيوني ومشاركة له في جرائم الحرب ؟


2. لماذا تتعامل الحكومة مع الإعلام الرسمي ومؤسساته وكانه إعلام حكومي وليس إعلام دولة وهل تعلم الحكومة أنه يجب إتاحة الفرصة لكل الأردنين لكي يعبروا على آرائهم من خلاله ؟


3. هل تعلم الحكومة أن المشاركة الحزبية ضرورية وليس مجرد نصوص تكتب وأن العدل أساس الحكم وأن المادة ٦ من الدستور تنص ( الارنيون امام القانون سواء لاتمييز بينهم في الحقوق والواجبات وتكفل الدولة تكافؤ الفرص لجميع الاردنيين )


4. هل تعلم الحكومة أن من ضمن الحقوق الإجتماعية والسياسية حق المساواة و المشاركة في الحياة العامة بما يعزز وحدة الصف في مواجهة الأعداء ومشاريعهم الإستعمارية التوسعية الإجرامية ؟
وتفضلوا بقبول الاحترام النائب المحامي
صالح عبدالكريم العرموطي " 



news image