أبو البصل: الاحتلال يسعى لفرض التقسيم الزماني والمكاني على المقدسات

mainThumb

05-04-2023 11:27 AM

printIcon
عبد الكريم توفيق – قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية السابق، عبد الناصر أبو البصل أن الاحتلال يضغط "بكل قوته" لفرض التقسيم الزمان والمكاني على المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

وأضاف أبو البصل في حديثه لـ"أخبار اليوم"، الأربعاء، أن ما فعله الاحتلال من اعتداءات على المصلين، فجر اليوم، واعتقالات للمصلين في المسجد الأقصى المبارك "يؤجج نفوس المسلمين في كل العالم".

وأوضح أبو البصل أن الهدف الرئيسي لسلطات الاحتلال هو تغيير الوضع التاريخي الثابت الذي يحافظ عليه الأردن وإدارة المسجد الأقصى على مدار التاريخ، وأن جرائم الاحتلال المتتالية تزيد العبء على الفلسطينيين والمسلمين في كل العالم بشهر رمضان المبارك "بشكل كبير".

واستذكر أبو البصل ما قاله جلالة الملك عبد الله الثاني أن " المسجد الأقصى لا يقبل التقسيم الزماني والمكاني ولا التنازل"، مؤكداً أن المساس بالمسجد بالأقصى أمر خطير ولا يمكن القبول به.

يذكر أنه أصيب عشرات المصلين المعتكفين بالاختناق، في ليل الثلاثاء/الأربعاء، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك، وإطلاقها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام، والصوت صوبهم.